جمعية الشفاء تشارك في احتفال تخريج متدربين في الدفاع المدني

 القسم أخبار ونشاطات    تاريخ الإضافة منذ 5 أشهر   شارك:

جمعية الشفاء للخدمات الطبية والإنسانية تشارك في احتفال تخريج متدربين في الدفاع المدني.


نظم إتحاد جهاز الإغاثة والإنقاذ حفل تخريج دفعة من متدربيه الذين شاركوا في دورة البحث والإنقاذ الجبلي في لبنان، والذي يتألف من فرق من جمعية الوعي والموا ساة الخيرية، الجمعية الطبية الإسلامية، جمعية الشفاء للخدمات الطبية والإنسانية، فضلاً عن مشاركة فريق من جمعية الإسعاف اللبنانية.
تقدَّم الحضور السفير التركي في لبنان علي باريش أولوصوي، منسق مكتب بيروت في وكالة التعاون والتنسيق التركية تيكا التي رعت الدورة أورهان آيدن، رئيس وفد المدربين من مؤسسة الحريات وحقوق الإنسان التركية IHH أردال ألتينتاش وفريق التدريب، إلى جانب ممثلي الأحزاب والقوى والفعاليات الحزبية ورؤساء البلديات والمخاتير وحشد من المهتمين.


بعد عرض فيديو تلاه دعاء والفاتحة عن روح المرحوم امره يرلي الذي توفي أثناء قدومه للبنان لمتابعة المرحلة الأولى من الدورة قبل أسابيع عدة، تحدَّث رئيس جمعية الوعي والمواساة الخيرية عن أهمية إنشاء هكذا فرق في ظل ما يتعرض له لبنان من مآسٍ وكوارث، خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد والتي أثرت سلباً على تنفيذ المهمات العملانية.


من جانبه شكر الدكتور مجدي كريمِّ مدير التنفيذي لجمعية الشفاء للخدمات الطبيه والإنسانية باسم الاتحاد الجهود المباركة لوكالة تيكا على اهتمامها وكذلك شكر جهود المدربين من IHH وتكلم عن اهمية الاتحاد واهدافه .
وفي نهاية الاحتفال تم تسليم المشاركين شهاده التخرج وكذلك المدربين  بالاضافه الي دروع تكريمه للسفير التركي و ممثل تيكا و IHH  .